الملك: متحف السجاد الوطني في تركمانستان صرح شامخ
الوطن نيوز -

أكد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى في كلمة سجلها جلالته بسجل زوار متحف السجاد الوطني بتركمانستان: "لقد أسعدني تواجدي بهذا الصرح الشامخ متحف السجاد حيث اطلعت على ما فيه من عراقة التاريخ التركمانستاني، ولقد سررت بما رأيته من اهتمام حكومة تركمانستان البالغ للتراث والثقافة والموروث الشعبي، وفقكم الله وأدام عليكم نعمة الأمن والأمان".

وقام جلالة الملك المفدى الثلاثاء، يرافقه رشيد ميريدوف نائب رئيس الوزراء وزير خارجية تركمانستان الشقيقة الوزير المرافق، بزيارة إلى متحف السجاد الوطني، حيث كان في استقبال جلالته مديرة المتحف مايا اشيرانوف، وحسين حسينوف اللذان رحبا بجلالة الملك المفدى.

وقام جلالته بجولة في قاعات المتحف وأقسامه المختلفة التي اشتملت على مجموعة واسعة من السجاد التركماني الذي يشتهر بتصاميمه الفنية المميزة.

وقدم حسين حسينوف شرحاً لجلالة الملك المفدى عن تاريخ تشييد هذا المتحف، والطرق المتبعة في نسج السجاد التركماني الذي يعد جزءاً هاماً من الموروث الثقافي لتركمانستان.

كما شهد جلالة الملك المفدى خلال جولته قطع السجاد التي تستخدم لتزيين الجمال والخيول، وكيفية صناعة السجاد التركماني، كما اطلع جلالته على أكبر سجادة تركمانية سجلت في موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية.

وفي نهاية الجولة سجل جلالة الملك المفدى كلمة في سجل زوار المتحف هذا نصها: "لقد أسعدني تواجدي بهذا الصرح الشامخ متحف السجاد حيث اطلعت على ما فيه من عراقة التاريخ التركمانستاني، ولقد سررت بما رأيته من اهتمام حكومة تركمانستان البالغ للتراث والثقافة والموروث الشعبي، وفقكم الله وأدام عليكم نعمة الأمن والأمان.

حمد بن عيسى آل خليفة

ملك مملكة البحرين

وقد قُدمت لجلالة الملك المفدى هدية تذكارية بهذه المناسبة.




إقرأ المزيد