الملك: تعزيز أواصر التعاون بين البحرين وتركمانستان برياضة الفروسية
الوطن نيوز -

أعرب حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى عن تطلعه إلى تعزيز أواصر التعاون بين البحرين وتركمانستان الشقيقين في مجال رياضة الفروسية.

وأكد جلالته، لدى زيارته الثلاثاء إلى مجمع الفروسية بالعاصمة التركمانية عشق آباد الذي يضم سلالات الخيل التركمانية النادرة، يرافق جلالته رشيد ميريدوف نائب رئيس الوزراء وزير خارجية تركمانستان الشقيقة، أن مملكة البحرين تملك أعرق المرابط للخيل العربية الأصيلة والمسجلة في منظمة الواهو والتي تشتهر بنقاوة سلالاتها وقوة تحملها وقدرتها التنافسية العالية التي تمكنها من الوصول لمنصات التتويج في كافة المنافسات الإقليمية والعالمية.

ولدى وصول جلالته كان في الاستقبال مدير مجمع الفروسية الذي رحب بزيارة جلالة الملك المفدى لمجمع الفروسية.

بعد ذلك شاهد جلالة الملك المفدى عروضاً للخيل التركمانية قدمها فرسان مجمع الفروسية، والتي نالت على رضى واستحسان ملك البلاد المفدى والحضور، وامتازت ألعاب الفروسية بالدقة والتنفيذ المتقن للفرسان التركمانيين.

وأعرب حضرة صاحب الجلالة عن إعجابه بما شاهده من عروض للفرسان والخيل التركمانية التي تتميز بجمالها وجودتها وقوة تحملها، منوهاً بحرص تركمانستان الشقيقة بقيادة الرئيس قربان قولي بردي محمدوف على الاهتمام والمحافظة على سلالات هذه الخيل الأصيلة.

وفي ختام زيارته شاهد جلالة الملك المفدى حصاناً من الخيول التركمانية، واستمع إلى شرح حول اهتمام تركمانستان بهذه الخيول، وتمنى جلالته لجميع القائمين على المجمع دوام التوفيق والتقدم.




إقرأ المزيد