الملك: نعتز بمواقف البرلمان العربي المساندة والداعمة للبحرين
الوطن نيوز -

أكد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى الدور المهم الذي يضطلع به البرلمان العربي وإسهاماته في الدفاع عن قضايا الأمة العربية في المحافل البرلمانية الدولية وتعزيز مسيرة العمل العربي المشترك، معرباً جلالته عن تقديره واعتزازه بالمواقف التي يقفها دائماً البرلمان العربي رئيساً وأعضاءً الداعمة والمساندة لمملكة البحرين، مؤكداً جلالته أن هذه المواقف المشرفة هي محل التقدير والاعتزاز.

جاء ذلك خلال استقبال جلالة الملك المفدى في قاعدة الصخير الجوية الأربعاء، الدكتور مشعل بن فهم السلمي رئيس البرلمان العربي بمناسبة زيارته للمملكة للمشاركة في المؤتمر الدولي حول "دور المشاركة السياسية للمرأة في تحقيق العدالة التنموية: تجارب عملية .. وتطلعات مستقبلية".

ورحب جلالته برئيس البرلمان العربي، وبمشاركته المثمرة في هذا المؤتمر.

ونوه جلالته بجهود البرلمان العربي في تعزيز التعاون والتنسيق بين البرلمانات العربية وتبادل الزيارات والخبرات لتطوير المسيرة البرلمانية في الدول العربية ومد جسور التعاون والتفاهم مع برلمانات الدول الصديقة بما يخدم مصالح الأمة العربية وقضاياها العادلة، مؤكداً جلالته أهمية تعزيز علاقات التعاون ودعم الروابط المشتركة بين الدول العربية بما يسهم في دفع عجلة التنمية والبناء والتقدم ويعود بالخير والمنفعة على شعوبها.

وأشار جلالته إلى ما تمر به المنطقة العربية من ظروف دقيقة والتي تتطلب منا جميعاً وحدة الصف والتكاتف والتآزر والعمل المشترك لمواجهة كافة المخاطر والتحديات.

وتطرق جلالة الملك المفدى خلال اللقاء الى المسيرة البرلمانية البحرينية الناجحة وما حققته من إنجازات ومكاسب، منوهاً بدور السلطة التشريعية وإسهاماتها في خدمة مسيرة التنموية الشاملة وتعزيز الدور الريادي للمملكة.

وأعرب جلالته عن تمنياته لرئيس وأعضاء البرلمان العربي بالتوفيق في جهودهم لدعم مسيرة العمل العربي المشترك وتطوير مستويات التعاون البرلماني العربي في شتى المجالات.

وأعرب رئيس البرلمان العربي الدكتور مشعل بن فهم السلمي عن شكره وتقديره لجلالة الملك المفدى على مواقف البحرين الداعمة للعمل العربي المشترك وتعزيز مسيرته، مشيداً بالمسيرة البرلمانية والتنموية في المملكة والتي تحققت بفضل حكمة جلالة الملك وقيادته العديد من الإنجازات والنجاحات من أجل خير وازدهار البحرين وتقدم ورخاء شعبها.

وجدد الدكتور السلمي دعم البرلمان العربي وتضامنه مع مملكة البحرين في كافة الإجراءات التي تتخذها حماية لأمنها واستقرارها وسلامة مواطنيها ، ورفضه للتدخلات الخارجية في شؤونها.




إقرأ المزيد